الخطة الرئيسية جزيرة زيرا | Zira Island Master Plan

الخطة الرئيسية جزيرة زيرا   | Zira Island Master Plan


باكو، أذربيجان
زيرا صفر جزيرة هي خطة  1.000.000 م2 الرئيسي لمنتجع محايد والتنمية السكنية في جزيرة زيرا تقع على طول بحر قزوين.

كديمقراطية شابة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، أذربيجان إعادة اكتشاف هويتها الوطنية من خلال تخيل جزيرة زيرا بمثابة المشهد المعماري القائم على بيئة طبيعية مثيرة للبلاد. تقع داخل شكل هلال خليج العاصمة باكو جزيرة زيرا، يتضمن قمم سبعة من أذربيجان.

الخطة الرئيسية جزيرة زيرا   | Zira Island Master Plan

ما نقترحه لزيرا جزيرة صفر هو المشهد المعماري تقوم على المشهد الطبيعي من أذربيجان. ولكن الأهم من ذلك خلق نظام بيئي مستقل حيث يتم توجيه تدفق الهواء والماء والحرارة والطاقة بطرق طبيعية تقريبا.

كل واحدة من قمم السبعة إيواء السكني المستمدة من هندسة جبل مشهور في أذربيجان. فردي يصبح كل جبل مبدأ لخلط المهام الخاصة والعامة. معا الجبال تشكل أفق الاندماج مع التضاريس الطبيعية للجزيرة.

مجتمع حضري نابض بالحياة متصلة بسلسلة من القرى السياحية الخاصة من خلال وادي العام ا والشواطئ المحيطة. مسار الرحلات عامة مستمر يربط بين الجبال وتدعو الزوار لقياس رأس كل القمم السبع.

الخطة الرئيسية جزيرة زيرا   | Zira Island Master Plan

رؤية للجزيرة زيرا هو خلق تنمية جديدة مستقلة تماما من الموارد الخارجية. من خلال الجمع بين أفضل ما في تقاليد البناء الأذربيجاني التقليدي، مع أحدث التكنولوجيا، وجزيرة زيرا توفر المساحات المعيشة الممتازة للناس، مع الحد الأدنى من استخدام الموارد.

المباني في جزيرة يتم تسخينها وتبريدها بواسطة مضخات الحرارة للاتصال بحر قزوين المحيطة بها. الألواح الشمسية الحرارية متكاملة في الهندسة المعمارية خلق إمدادات ثابتة من الماء الساخن، في حين أن الخلايا الضوئية على الواجهات بموقع استراتيجي وسقف أعلى مثل حمامات السباحة والحدائق المائية.

الخطة الرئيسية جزيرة زيرا   | Zira Island Master Plan

مياه الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار التي يتم جمعها، وأدى إلى محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي حيث يتم تنظيفها ومعالجتها وإعادة تدويرها للري. تتم معالجة الأجزاء الصلبة من مياه الصرف الصحي وتحويلها إلى سماد، يستفيد زيرا صفر جزيرة أيضا من حقيقة أن باكو "مدينة الرياح". قبل حصاد طاقة الرياح من خلال مزرعة الرياح البحرية.

مشتق من المناظر الطبيعية للجزيرة من محاكاة الرياح من المناخات التي أنشأتها الجبال.وجزيرة زيرا خطوة هامة في مستقبل التنمية الحضرية في القوقاز وآسيا الوسطى. من خلال مساعدة الرياح، والشمس والنفايات جزيرة تنتج نفس الكمية من الطاقة كما أنها تستهلك. في مجتمع مبني مثقف على النفط هذا سيكون بمثابة عرض لطريقة جديدة للتفكير في التخطيط المستدام. 

الخطة الرئيسية جزيرة زيرا   | Zira Island Master Plan

شاهد الفيديو أيضا

المساحة الكلية : 1.000.000 م2
الشريك المسؤول : Bjarke Ingels
قائد المشروع : Andreas Klok Pedersen
مدير المشروع : Kai-Uwe Bergmann
فريق المشروع : Sylvia Feng,Kinga Rajczykowska,Pål Arnulf Trodahl,Pauline Lavie,Maxime Enrico,Oana Simionescu,Alex Cozma,Molly Price
المهندسين : Ramboll

الزبون : Avrositi Holding

مهندس معماري ، حاصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة المعمارية من جامعة بسكرة – الجزائر- .مهتم بكل جديد في مجال التصميم العمارة والفنون ، الكتابة والمطالعة والبحث والتصوير ونشر العلم وتبادل الثقافة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة