جان نوفيل | jean nouvel

جان نوفيل | jean nouvel

جان نوفيل هو مهندس فرنسي ولد في ( لو و غارون) من اسرة من المدرسين. مساعد كلود الرئيسي،  (ولد في 12 أغسطس 1945) درس في مدرسة الفنون الجميلة في باريس، وتخرج منها عام 1972.

 وهو يناضل لإحياء العمارة في فرنسا، وشارك في تأسيس حركة "مارس 1976" الذي يعارض إرث ميثاق أثينا. ويشارك أيضا في تأسيس اتحاد المعماري، وكسر وسام للمهندسين المعماريين. 

 وقد حصل على تمييز مرموق على مدى حياته المهنية، بما في ذلك جائزة الآغا خان للعمارة؛ جائزة وولف في الفنون عام 2005 وجائزة بريتزكر في عام 2008.

في عام 1981، فاز نوفيل في مسابقة التصميم لمبنى معهد العالم العربي (معهد العالم العربي) في باريس، التي أنجزت في عام 1987 ومن ثم قدم نوفيل للساحة الدولية.

 العدسات الميكانيكية تذكرنا بالتشابيك العربية في الجدار الجنوبي المفتوح وتغلق تلقائيا، والسيطرة على الإضاءة الداخلية من خلايا الكهروضوئية العدسات "تستجيب لمستويات الضوء الخارجي.

ورشة جان نوفيل الحالية، تشكلت في عام 1994 مع ميشال بيليزي وتعد واحدة من أكبر الشركات في فرنسا، مع 140 شخصا في المكتب الرئيسي في باريس. لديه أيضا مكاتب الموقع هي روما وجنيف ومدريد وبرشلونة.
معرفة المزيد في www.jeannouvel.com
معهد العالم العربي
جان نوفيل | jean nouvel
وان سنترال بارك
جان نوفيل | jean nouvel
شاهد الفيديو أيضا

مهندس معماري ، حاصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة المعمارية من جامعة بسكرة – الجزائر- .مهتم بكل جديد في مجال التصميم العمارة والفنون ، الكتابة والمطالعة والبحث والتصوير ونشر العلم وتبادل الثقافة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة