جين قانغ | Jeanne Gang

جين قانغ  | Jeanne Gang

جين قانغ (19 مارس 1964) هي مهندسة معمارية أمريكية مؤسسة ومديرة استوديو قانغ للمعماريين، حائزة على جائزة ممارسة التصميم الحضري ومقرها في شيكاغو ونيويورك. 

المعترف بها دوليا لها الاستخدام المبتكر للمواد والنهج الحساس للبيئة، وتستكشف جين دور التصميم في تنشيط المدن، من خلال مشاريع تتراوح في حجمها من المؤسسات الثقافية في المباني متعددة الاستخدامات طويلة القامة والتخطيط الحضري، وقالت انها تشارك القضايا المعاصرة إلحاحا وتأثيرها على التجربة الإنسانية.

 استخدام هذا النهج، وقد أنتجت جين ما يعتبره بعض النقاد الهندسة المعمارية الأكثر إلحاحا اليوم، بما في ذلك مركز قوس العدالة القيادة الاجتماعية، و مرفأ WMS في كلارك بارك، والممر الطبيعة في حديقة الحيوانات لينكولن، وبرج أكوا.

عرضت أعمال جين في بينالي فينيسيا ، ومتحف الفن الحديث ومعهد الفنون في شيكاغو. بعد ما تخرجت بامتياز من مدرسة هارفارد للتصميم، وقالت انها تدرس في جامعة هارفارد وييل وبرنستون ورايس ومعهد إلينوي للتكنولوجيا. حيث ركزت استوديوهات لها في المدن والبيئات، والمواد.
معرفة المزيد في www.studiogang.com
Aqua Tower
جين قانغ  | Jeanne Gang
Arcus Center for Social Justice Leadership
جين قانغ  | Jeanne Gang
                                           شاهد الفيديو أيضا


مهندس معماري ، حاصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة المعمارية من جامعة بسكرة – الجزائر- .مهتم بكل جديد في مجال التصميم العمارة والفنون ، الكتابة والمطالعة والبحث والتصوير ونشر العلم وتبادل الثقافة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة