محطة بيجلمير ارينا | Bijlmer ArenA Station

محطة بيجلمير ارينا  |  Bijlmer ArenA Station

تقع محطة أمستردام ارينا بيجلمير الجنوب الشرقي من المدينة على الخط الذي يربط بين أمستردام مع اوتريخت.

إلى الغرب هناك تنمية تجارية بنيت حديثا أمستردام أرينا، ملعب لكرة القدم 50000 مقعد. إلى الشرق هناك منطقة سكنية كبيرة مع نسبة عالية من السكن الاجتماعي الذي أصبح لقطاعات واسعة من السكان المهاجرين في أمستردام.

اقترح المهندس المعماري الهولندي بي دي بروين 70م شارع للمشاة واسع الانحياز مائل إلى خطوط السكك الحديدية لربط المنطقتين.

قبل هذا المشروع، كانت هناك أربعة مسارات تعمل على تقسيم المنطقة إلى قسمين. وكان اتصال المشاة الوحيد نفق ضيق ومظلم داخل المحطة القديمة. تصميم من قبل   Grimshaw و  Arcadis Architecten و يضيف أربعة مسارات إضافية للمحطة.

 لأن المحطة يتعين أن تبقى مفتوحة طوال فترة البناء شيد جسر يحمل زوج من المسارات ، ثم تم تعديل مسار القطارات من الزوج الموجودة من المسارات على ذلك،و تحرير المجال الأخير كموقع البناء.
وتكرر العملية حتى كان هناك ثمانية مسارات جديدة قيد التشغيل في مستوى مرتفع.

محطة بيجلمير ارينا  |  Bijlmer ArenA Station

لتجنب 100م النفق الطويل المظلم، ومتباعدة الهياكل الخرسانية عن بعضها البعض. وتم في كل 20م في نهاية كل يوم عمود واحد فقط ، على محور مع شارع لتحقيق أقصى قدر من الاتصال المرئي من الشرق إلى الغرب.

ومع ذلك، فإن أهم قرار يتعلق بتصميم السقف بشكل عام. هو التعديل من هذا السطح، وأشرطة للزجاج وقاعدة هيكل السقف هو "V" على شكل مستمر لدعم جميع زجاج السقف.

 تم تصميم المحطة لتوفير مستوى عال من الضمان الاجتماعي على حد سواء خلال النهار والليل. يتم قطع فراغات طويلة في المنصات لكسر الأقسام طغت على مساحة واسعة 100م تحت الجسور. هذه الفراغات لتحسين الشعور بالأمان من خلال الاتصال البصري وتحسين الشفافية بين مناطق المنصة ومستوى سطح الأرض.

كما تم تصميم قاعة المحطة والمنصات أيضا لأقصى قدر من الشفافية لتحسين توجيه المسافرين داخل المبنى. السلالم المتحركة، والسلالم والمصاعد الزجاجية توجه الجمهور من قاعة التذكرة المركزية الى المنصات.
محطة بيجلمير ارينا  |  Bijlmer ArenA Station

محطة بيجلمير ارينا  |  Bijlmer ArenA Station

محطة بيجلمير ارينا  |  Bijlmer ArenA Station

شاهد الفيديو أيضا

 المساحة الكلية:  6500م2
المهندسين المعماريين :   Grimshaw Architects LLP
الشريك المسؤول : Neven Sidor
فريق المشروع :
Simon Moore,Ingrid Bille,Florian Eckhardt,Nick Grimshaw,Ben Heath,Ewan Jones,John Ridgett,Carl Shenton,Tim Schoenburg,Shoaib Rawat,Benny O'Looney,Giles Omezi
المهندسين المعماريين : Arcadis Architecten
مدير المشروع : Jan Schouten
مهندس المشروع : Jan Van Belkum
فريق المشروع : Luc Veeger,Harry Beertsen,Hans Van Weelden,Onur Buldac,Michael Van Der Kaaij,Arthur De Groot,Jos Delhez,,Christiaan Schmid
خدمات المهندس : Arcadis
مهندس إنشائي : Arcadis
مهندس السكك الحديدية : Arcadis
المساح : Arcadis
الزبون : City of Amsterdam

مهندس معماري ، حاصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة المعمارية من جامعة بسكرة – الجزائر- .مهتم بكل جديد في مجال التصميم العمارة والفنون ، الكتابة والمطالعة والبحث والتصوير ونشر العلم وتبادل الثقافة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة