سزار بيلي | César Pelli

سزار بيلي | César Pelli

سيزار بيلي (12 أكتوبر 1926) ولد في الأرجنتين حيث حصل على دبلوم في الهندسة المعمارية من جامعة توكومان. هاجر إلى الولايات المتحدة في عام ١٩٥٢ واتخذ الجنسية الأمريكية في عام ١٩٦٤.

مهندس معماري أرجنتيني معروف لتصميمة بعض أعلى المباني في المدن الرئيسية في العالم.شهرتة اتت من تصميم برج بتروناس Petronas Twin Towers.

 عمل لأول مرة في مكاتب ايرو سارينين منصب مصمم المشروع TWA العديد من المباني بما في ذلك محطة في مطار جون كنيدي في نيويورك.

في عام 1977 أصبح بيلي عميد كلية الحقوق بجامعة ييل للهندسة المعمارية، وكذلك أسس سيزار بيلي وشركاه (التي تعرف الآن باسم بيلي كلارك بيلي عمارة).

وهو يعتقد أن المباني يجب أن يكون مواطنا مسؤولا وأن الصفات الجمالية للمبنى يجب أن ينمو من الخصائص المحددة لكل مشروع مثل موقعها والتكنولوجيا بنائه، والغرض منه. بحثا عن أنسب رد على كل مشروع، وقد غطت تصاميمه مجموعة واسعة من الحلول والمواد.

في عام ١٩٩١ عين المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين سزار بيلي من بين ال ١٠ مهندسين معماريين أكثر نفوذا.
في عام 1995، المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين منح بيلي على الميدالية الذهبية، تقديرا له من الإنجاز المتميز في مجال العمارة. 

وفي عام 2004، حصل على جائزة الآغا خان للعمارة لتصميم أبراج بتروناس، كوالالمبور، ماليزيا. ، وهناك أكثر من ١٠٠ من الجوائز الدولية التي منحت إلى اعمال سيزار بيلي، بما فيها أكثر من ٤٠ جوائز من المقر الوطني الإقليمي الأمريكي للمهندسين المعماريين.


معرفة المزيد فيwww.pcparch.com
أبراج بتروناس
سزار بيلي | César Pelli
مركز البنك المركزي
سزار بيلي | César Pelli
شاهد الفيديو أيضا



مهندس معماري ، حاصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة المعمارية من جامعة بسكرة – الجزائر- .مهتم بكل جديد في مجال التصميم العمارة والفنون ، الكتابة والمطالعة والبحث والتصوير ونشر العلم وتبادل الثقافة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة