كريستيان دو بورتسامبارك | Christian de Portzamparc

كريستيان، دو، بورتسامبارك    | Christian ،de، Portzamparc

كريستيان دو بورتسامبارك (ولد في 5 مايو 1944) هو مهندس معماري لفرنسي وحضري تخرج من المدرسة الوطنية للفنون الجميلة في باريس عام 1970. 

ومنذ ذلك الحين لاحظت لتصاميمه الجريئة واللمسة الفنية، وتعكس مشاريعه حساسية لبيئتهم والعمران الذي هو المبدأ الأساسي لعمله. و فاز بجائزة بريتزكر في عام 1994.

كل من المهندس المعماري والتخطيط الحضري، وقال انه تورط في البحث من حيث الشكل والمعنى. يركز عمله على البحث على التخمين ويتعلق بنوعية الحياة؛ واشترط الجماليات التي كتبها الأخلاق.

وكان يؤكد أن لدينا كثير من الأحيان فصل واحد من الآخر، وهو بذلك يركز على جميع المستويات من البناء، من مبان بسيطة للعمران إعادة التفكير. مع المدينة باعتبارها المؤسس الرئيسي من عمله، ووضع مواز وتقاطع على ثلاثة محاور رئيسية هي: حي أو مدينة القطع والمباني الفردية وناطحات السحاب.

المباني البارزة والأقطاب الحضرية الجذابة لكريستيان دو بورتسامبارك، ، وخلق بيئات حيث المساحات الداخلية والخارجية بينها ، والعمل كحافز في ديناميات المدينة.

 بعض من المباني الشهيرة تشمل متحف هيرجي، فيلهارموني لوكسمبورغ وسيداد دا موسيقي.
معرفة المزيد فيwww.christiandeportzamparc.com
Chateau Cheval Blanc Winer
كريستيان دو بورتسامبارك    | Christian de Portzamparc
Cidade Das Artes
كريستيان دو بورتسامبارك    | Christian de Portzamparc
شاهد الفيديو أيضا



مهندس معماري ، حاصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة المعمارية من جامعة بسكرة – الجزائر- .مهتم بكل جديد في مجال التصميم العمارة والفنون ، الكتابة والمطالعة والبحث والتصوير ونشر العلم وتبادل الثقافة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة