دانيال ليبسكيند | Daniel Libeskind

دانيال ليبسكيند | Daniel Libeskind

شخصية دولية في الهندسة المعمارية والتصميم الحضري، دانيال ليبسكيند (ولد في 12 مايو 1946) في لودز، بولندا،درس في كلية كوبر يونيون في نيويورك (تخرج في عام 1970)، معروف بقدرته على استحضار الذاكرة الثقافية في المباني. 

على علم عميق إلى الموسيقى، والفلسفة، والأدب، والشعر، ويهدف السيد ليبسكيند لإنشاء العمارة التي هي رنانة، فريدة من نوعها ومستدامة.

في عام 1989، فاز السيد ليبسكيند المسابقة الدولية لبناء المتحف اليهودي في برلين. سلسلة من اللجان متحف مؤثر ، بما في ذلك فيليكس نوسباوم هاوس، أوسنابروك.

 متحف الحرب الامبراطوري الشمالية، مانشستر، متحف الفن دنفر. المتحف اليهودي المعاصر، سان فرانسيسكو، المتحف اليهودي الدنماركي. متحف أونتاريو الملكي. ومتحف التاريخ العسكري، دريسدن.

في عام 2003، فاز ستوديو ليبسكيند المنافسة لتاريخية أخرى إنشاء خطة رئيسية لإعادة بناء مركز التجارة العالمي في مانهاتن السفلى. 

بالإضافة إلى برج شاهق من 1776 قدم، واقترح ليبسكيند دراسة تصميم برنامج معقد يشمل نصب تذكاري ومتحف تحت الأرض، وتحقيق التكامل بين جدار الطين، ومركز عبور خاص وأربعة أبراج مكتبية. ويجري تحقيق هذه الخطة اليوم.
معرفة المزيد فيwww.libeskind.com
Extension to the Denver Art Museum, Frederic C. Hamilton Building
دانيال ليبسكيند | Daniel Libeskind
Centre De Congrès À Mons
دانيال ليبسكيند | Daniel Libeskind
شاهد الفيديو أيضا







مهندس معماري ، حاصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة المعمارية من جامعة بسكرة – الجزائر- .مهتم بكل جديد في مجال التصميم العمارة والفنون ، الكتابة والمطالعة والبحث والتصوير ونشر العلم وتبادل الثقافة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة