مبنى إمباير ستيت - نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية -


مبنى امباير ستيت هو ناطحة سحاب تتكون من  102 طابق وهو يعد نقطة جذب سياحية رئيسية في وسط مانهاتن ، عند تقاطع الجادة الخامسة غرب شارع 34.

تم تصميمه عل طراز آرت ديكو،  ويعتبر رمز ثقافي أمريكي. وقد ظهر المبنى في أكثر من 90 فيلما في هوليوود حتى الآن، ويقصده ما يقرب 3.6 مليون شخص  كل عام.ارتفاعه (381 متر) و هو أطول مبنى في العالم منذ ما يقرب من 40 عاما ، منذ ان تم الانتهاء منه في أوائل 1931 وحتى بناء مركز التجارة العالمي “البرج الشمالي” في أواخر عام 1970.


مبنى امباير ستيت هو حاليا ثالث أطول ناطحة سحاب أنجزت في الولايات المتحدة (بعد برج ويليس وترامب انترناشيونال أوتيل ، بل هو أيضا رابع أطول مبنى قائما بذاته في الأمريكتين.

و اختير كواحد من عجائب الدنيا السبع في العالم الحديث من قبل الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين.
وعين على أنه معلما تاريخيا وطنياً في عام 1986 ، وفي عام 2007 كان في المرتبة رقم واحد على قائمة العمارة المفضلة في أمريكا طبقا لAIA .

وتعود ملكية المبنى من قبل 2800 مستثمر في مبنى إمباير ستيت شركاء.


في عام 2010 خضع مبنى امباير ستيت للتجديد بتكلفة 550 مليون دولار ، مع 120 مليون دولار أنفقت لتحويل المبنى إلى أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ليكون صديق للبيئة.


مهندس معماري ، حاصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة المعمارية من جامعة بسكرة – الجزائر- .مهتم بكل جديد في مجال التصميم العمارة والفنون ، الكتابة والمطالعة والبحث والتصوير ونشر العلم وتبادل الثقافة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة