تيرمينوس غرب كولون - هونغ كونغ، الصين -


تقع في قلب المناطق الحضرية في المدينة غرب كولون تيرمينوس كمؤشر على مدى التحسن الذي طرأ العلاقات بين هونج كونج والبر الرئيسى للصين. والسكك الحديدية محطة عالية السرعة للاتصال من هونغ كونغ الى بكين مع أكبر شبكة السكك الحديدية في التاريخ.


الانحناءات الطائرة خارجة على الأرض وصولا الى قاعة وهيكل السقف فوق تجاه الميناء. ارتفاع 45 متر والتي تركز كل اهتمامها على الواجهة الجنوبية تطل على أفق هونغ كونغ المركزية.


باسم "بوابة" لهونغ كونغ، اعتبر لربط محطة مع السياق الحضري المحيطة بها، وجعل واحدة على بينة من شخصية المدينة سواء القادمين أو المغادرين. من أجل القيام بذلك، تصميم ذو كفاءة لكل المساحة دعم للسماح للفراغ الكبير إلى أسفل داخل صالة المغادرة أدناه، مع فتحات مستمرة وصولا الى منصات المسار.


سوف WKT تعمل أشبه بمطار دولي من محطة السكك الحديدية كما يحافظ على منطقة هونغ كونغ الادارية الخاصة والسياسية من P.R.C.. ما هو غير عادي للغاية في هذا المرفق هو أن الغرب كولون تيرمينوس سيكون مجالات الهجرة لكل من هونغ كونغ والصين في نفس المرفق.


 المساحة الإجمالية: 430000 متر مربع
الانتهاء المقدر: 2015
العميل: شركة هونغ كونغ MTR
المعماريين: Aedas
تصميم: Andrew Bromberg Aedas
مدير المشروع: Aecom
خدمات البناء المهندس: Meinhardt
مهندس إنشائي: 
Buro Happold
مستشار الاستدامة: Buro Happold
المشهد المهندسين المعماريين: Aecom
المساح: Widnell
حركة المرور والمهندس النقل: MVA

السكك الحديدية وتخطيط النقل مستشار: Systra

مهندس معماري ، حاصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة المعمارية من جامعة بسكرة – الجزائر- .مهتم بكل جديد في مجال التصميم العمارة والفنون ، الكتابة والمطالعة والبحث والتصوير ونشر العلم وتبادل الثقافة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة