كين ينج | Ken Yeang

كين ينج  |  Ken Yeang


كين ينج (ولد في 1948) هو مهندس معماري ماليزي، إيكولوجي ومؤلف معروف لتوقيعه لخطط بيئية والهندسة المعمارية.

 ينج هو رائد في وقت مبكر للتصميم الأخضر القائم على البيئة والتخطيط الرئيسي، وبدأ في هذا المجال منذ عام 1971.

 واختير من قبل صحيفة الجارديان بأنه "واحد من 50 شخصا الذين يمكن ان ينقذ كوكب الأرض". مقر عمل ينج و حمزة في كوالا لمبور، ماليزيا، وله مكاتب أخرى في لندن وبكين، الصين.

ولد في بينانغ، ماليزيا، في منزل عصري ،درس في مدرسة بينانغ الحرة. حصل على مؤهلاته في الهندسة المعمارية من مدرسة الجمعية المعمارية في لندن (AA). 

في عام 1969، ممارسة كمعماري سنغافورة S.T. ، قبل أن يعود إلى AA لاستكمال شهادته تحت بيتر كوك (1972). وحصل على درجة الدكتوراه في التصميم البيئي من جامعة كامبريدج قسم الهندسة المعمارية.

أكمل ينج أكثر من 12 مبنى مناخي بيئي ، عدة آلاف من المساكن (منازل متجاورة)، أكثر من مليوني قدم مربع من مساحة التصميم الداخلي، وخطط عديدة بيئية رئيسية وتصاميم المدينة البيئية، وانتهت عموما أكثر من مائة مشروع في جميع أنحاء العالم. 

ألقى ينج محاضرات على نطاق واسع في أكثر من 30 بلدا في المؤتمرات ومدارس الهندسة المعمارية على أفكاره والعمل على التصميم البيئي والتخطيط الرئيسي.

وتشمل أعماله مفتاح بناء البيت- سقف (ماليزيا)، المنارة (IBM) (ماليزيا)، المكتبة الوطنية سنغافورة، وسولاريس، سباير برج حافة ، مركز DIGI للبيانات (ماليزيا)، بيت الفن (ماليزيا)، تمديد  مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال ، ومبنى أبحاث الجينوم.

معرفة المزيد في : www.hamzahyeang.com - www.kenyeang.com
National Library Singapore
كين ينج  |  Ken Yeang

Spire Edge Tower

كين ينج  |  Ken Yeang



مهندس معماري ، حاصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة المعمارية من جامعة بسكرة – الجزائر- .مهتم بكل جديد في مجال التصميم العمارة والفنون ، الكتابة والمطالعة والبحث والتصوير ونشر العلم وتبادل الثقافة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة