بن فان بركل | Ben van Berkel

http://architectural-d.blogspot.com/

بن فان بركل (أوتريخت، 25 يناير 1957) هو المهندس المعماري الهولندي. درس في أكاديمية ريتفيلد في أمستردام، وتخرج في عام 1987 خريج بامتياز من مدرسة AA في لندن.وهو مؤسس شركة الهندسة المعمارية UNStudio في التنمية الحضرية والبنية التحتية ومشاريع للمخطط.

في عام 1988 أسس مع كارولين بوس في أمستردام شركة معمارية ، وقد حاضر بن فان بركل وتدرس في العديد من المدارس المعمارية في العالم. 

اليوم هو أستاذ التصميم في المفاهيمية Städelschule فرانكفورت. ما يهم له في تعليمه هو نهج شامل لتنظيم العمل المعماري وتكامل البناء الفني الظاهري والمادي.

يتميز نهج UNStudio المنهجي بدرجة عالية من المرونة، واستخدام تقنيات التصميم الرقمي الأكثر تقدما والتعاون مع المهنيين البارزين في عدد من التخصصات ذات الصلة.

بالإضافة إلى ممارسته المعمارية، وقد علمتنا بن فان بركل في جامعات مختلفة في الداخل والخارج. كما رافق دبلوم وحدات من معهد Berlage في روتردام (1992-1993) والرابطة المعمارية في لندن (1999).

 قبل تم تعيينه في عام 2001 عميدا في فئة الهندسة المعمارية Städelschule في فرانكفورت، وكان أستاذا زائرا المرتبطة تشمل جامعة كولومبيا، جامعة برنستون وجامعة هارفارد. 

في عام 2011 حصل بن فان بركل وتانجي كرسي كينزو في كلية هارفارد للتصميم. في طريقته في التدريس هو نهج متكامل للعمارة، وسط، وتنظيم الافتراضية والمادية والهياكل الهندسية متكاملة.

أعمـــــــاله 

- كاناليتو، لندن (المملكة المتحدة) 2015
- المحطة المركزية ارنهيم، أرنهيم (هولندا) 2015
- جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم (SUTD)، سنغافورة، 2014
- رافلز سيتي هانغتشو (الصين)، 2014
- الملك داود - المطار الدولي للبناء، كوتايسي (جورجيا)، 2013
- الإقامة في 7 أردمور أردمور بارك، سنغافورة، 2013
- مركز هندسة الظاهري (ZVE)، شتوتغارت (ألمانيا)، 2012
- هاوس أنا واينبرغ، شتوتغارت (ألمانيا)، 2011
- مركز غاليريا مدينة واجهة والداخلية، تشيونان (كوريا)، 2010
- مسرح أغورا، ليليستاد (هولندا)، 2007
- متحف مرسيدس بنز، شتوتغارت (ألمانيا)، 2006
- ايراسموس جسر وروتردام (هولندا)، 1996
معرفة المزيد في www.unstudio.com
مسرح دي ستوب- Theatre de Stoep

 

مسرح أغورا - Theatre Agora



شاهد الفيديو أيضا
















مهندس معماري ، حاصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة المعمارية من جامعة بسكرة – الجزائر- .مهتم بكل جديد في مجال التصميم العمارة والفنون ، الكتابة والمطالعة والبحث والتصوير ونشر العلم وتبادل الثقافة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة