برج ايفل – باريس ،فرنسا -


يعتبر برج ايفل أحد أهم معالم مدينة باريس إن لم يكن أهمها إذ يعتبر تحفة معمارية يجذب الكثير من الزوار بإعتباره من عناصر الجذب السياحية المدفوعة في العالم .

 تم بناء البرج في عام 1889م على يد المهندس غوستاف ايفل. يصل ارتفاعه الى 324 متر ليكون بذلك أطول مباني العاصمة الفرنسية باريس،و يتميز بإعتباره الهيكل الحديدي الضخم . 

و يقع في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب دي مارس القريبة من نهر السين ، و قد كان هذا البرج رمزاً لقوة فرنسا التكنولوجية و الصناعية.


يحتوي برج ايفل على ثلاثة أقسام مُخصصة للزوار والسياح، حيث أن الجزئين الأول والثاني يمكن الوصول اليهما عن طريق السلالم أما الجزء الثالث فيمكن الوصول اليه بواسطة المصعد فقط. كما يتمييز برج ايفيل بتوفيره لزواره أحد المناظر الأكثر روعة على الإطلاق خاصة مشاهدة غروب الشمس من القسم الثاني المُخصص للزوار في البرج.

تتوفر إمكانية شراء تذاكر الزيارة إما في البرج نفسه أو عن طريق الإنترنت، بحيث أن الخيار عن طريق الانترنت يسمح بحجز و شراء تذاكر لتاريخ ووقت معين.







مهندس معماري ، حاصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة المعمارية من جامعة بسكرة – الجزائر- .مهتم بكل جديد في مجال التصميم العمارة والفنون ، الكتابة والمطالعة والبحث والتصوير ونشر العلم وتبادل الثقافة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة