كهوف باتو -جومباك، ماليزيا-



تعتبر كهوف باتو إحدى أهم المعالم السياحية المعروفة والمتميزة في ماليزيا، حيث تقوم باستقطاب الكثير من الزوار والسياح يوميًا طوال العام لما تتضمنه من جمال فريد وطبيعة خلابة تحيط بها. 

فكهوف باتو تشكل معبدًا ومزارًا هندوسي، مما يجعلها وجهة لآلاف المصليين والسياح وخصوصًا وقت المهرجان الهندوسي السنوي المعروف باسم ثايبوسام.

تقع كهوف باتو الجيرية على بعد حوالي 11 كيلومترا شمالي كوالالمبور، وهي تضم ثلاثة كهوف رئيسية تشمل المعابد والأضرحة الهندوسية. 

ويُعد تمثال إله الهندوس الضخم الواقع في المدخل عامل الجذب الرئيسي لهذه الكهوف. ويمكنم رؤية الأفق الساحر لوسط مدينة كوالالمبور من خلال تسلق السلم الشاهق المؤدي إلى الكهوف والذي يبلغ عدد درجاته 272 درجة. 


كما يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة القرود وهي تمرح حول الكهوف فضلًا عن امكانية الاستمتاع بمشاهدة لوحات ومناظر آلهة الهندوس في كهف راميانا. كما أن كهوف باتو تعتبر أحد الأماكن الشهيرة التي تجذب هواة تسلق الصخور.

الوصول الى الكهوف بالسيارة الخاصة أو سيارات الأجرة:يسهل الوصول إلى كهوف باتو بالسيارة أو سيارة الأجرة حيث إنها تقع بجوار الطريق العام الرئيسي لطريق كوالالمبور الدائري.



خدمة قطارات كي تي إم كوميوتر التي تتوفر على قطارات كي تي إم لنقل الركاب من محطة القطارات المركزية بكوالالمبور إلى منطقة كهوف باتو.



مهندس معماري ، حاصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة المعمارية من جامعة بسكرة – الجزائر- .مهتم بكل جديد في مجال التصميم العمارة والفنون ، الكتابة والمطالعة والبحث والتصوير ونشر العلم وتبادل الثقافة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة