نصب لنكولن التذكاري - واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية -


تعتبر واشنطن من أجمل الأماكن السياحية التي توجد في الولايات المتحدة حيث أنها تتمتع بالمكان الراقي المتميز الذي يجعلها محط أنظار العديد من الأفراد من مختلف أنحاء العالم نظرا لما تحتويه من المتاحف والعديد من الأماكن الخاصة بالمنتزهات والعديد من الآثار والمعالم السياحية النادرة المختلفة التي تجذب العديد من الأفراد وفيما يلي نصب لنكولن التذكاري .

بني النصب التذكاري لتكريم الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن، وتم انشاؤه في المكان الذي  ألقى منه  مارتن لوثر كينج خطابه التاريخي "I Have A dream"  يوم 28 أغسطس، 1963. 


وقد احتل النصب التذكاري المرتبة السابعة على قائمة "150 أفضل أبنية في الولايات المتحدة من قبل المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين في 2007، ويزوره ما يقرب من 6 ملايين سائح سنويا.


يأخذ النصب شكل المعبد الإغريقي التقليدي تحيط به ستة وثلاثين من الأعمدة الضخمة والتي يصل ارتفاع الواحد منها إلى عشرة أمتار، يرمز كل عمود لولاية من الولاية الست والثلاثين والتي كانت تشكل الولايات المتحدة الأمريكية في زمان وفاة الرئيس لنكولن، وقد دون اسم ولاية أعلى كل عمود أما أسماء الولايات الثماني والأربعين فقد سجلت على الجدران الخارجية.


مهندس معماري ، حاصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة المعمارية من جامعة بسكرة – الجزائر- .مهتم بكل جديد في مجال التصميم العمارة والفنون ، الكتابة والمطالعة والبحث والتصوير ونشر العلم وتبادل الثقافة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة